TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قرار هام من حاكم دبي لتحقيق التوازن بالقطاع العقاري

قرار هام من حاكم دبي لتحقيق التوازن بالقطاع العقاري
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي

أبوظبي - مباشر: كشف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، اليوم الاثنين، عن تشكيل لجنة عليا للتخطيط العقاري في دبي.

وقال الشيخ محمد بن راشد في حسابه الرسمي على "تويتر": "بناء على رسالتنا للموسم الجديد وأهمية ضبط إيقاع المشاريع العقارية.. شكلنا اليوم في دبي لجنة عليا للتخطيط العقاري برئاسة مكتوم بن محمد وعضوية كبار المطورين".

وأوضح نائب رئيس الإمارات، أن اللجنة الجديدة تهدف إلى تحقيق توازن في هذا القطاع بين العرض والطلب، وتجنب تكرار المشاريع العقارية، فضلاً عن التأكد من قيمتها المضافة للاقتصاد الوطني.

وأضاف حاكم دبي، بقوله: "كما وجهنا مكتوم بن محمد بضمان عدم منافسة الشركات العقارية شبه الحكومية للمستثمرين من القطاع الخاص. .. ووضع خطة وتصور استراتيجي شمولي لكافة المشاريع العقارية الكبرى في الإمارة للعشر سنوات القادمة".

ويأتي ذلك عقب رسالة الموسم الجديد التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد بداية الأسبوع الحالي، في مجموعة تغريدات لترسم الطريق الصحيح لمشاريع القطاع العقاري الأبرز في بناء اقتصاد دولة الإمارات الذي كثرت عنه الآراء وعن أسعاره المتدنية التي وصل إليها الفترة الماضية.

وقال الشيخ محمد بن راشد في رسالته، إن المشاريع العقارية تحتاج إلى ضبط إيقاع لتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، حتى لا تصبح عبئاً ومصدراً لعدم الاتزان في المسيرة الاقتصادية للإمارات.

وأضاف أن الإمارات تسعى خلال الفترة المقبلة لتحقيق قفزات اقتصادية، تشهد مشاريع نوعية، وأفكاراً استثنائية للدفع بالاقتصاد.

ترشيحات:

أسهم العقار الإماراتية تستبشر برسائل محمد بن راشد

بعد رسائل محمد بن راشد.. نقلة نوعية مرتقبة للعقار الإماراتي

الإمارات.. موسم عمل جديد ورسائل تحفيزية لاستنهاض الهمم وقرارات تاريخية

مع اقتراب سيتي سكيب.. عقارات دبي تترقب حراكاً قوياً

محمد بن راشد يوجه 6 رسائل للإماراتيين

محمد بن راشد: "أجدد ثقتي في كافة الوزراء والقادة بالدولة"

قرارات هامة لمجلس الوزراء الإماراتي

قرارات مجلس الوزراء تتصدر نشرة "مباشر" الإمارات.. اليوم

أول تصريح لـ"منصور بن زايد" بعد القرارات الهامة للوزراء الإماراتي